نجم السلة العربية بالسبعينات يترأس نادي الجلاء

نجم السلة العربية بالسبعينات يترأس نادي الجلاء

الك حمود - عندما يكون الحديث عن السلة السورية وتاريخها فلا بد من ذكر أسماء معينة لما لها من بصمات مؤثرة ليس فقد في تاريخ السلة السورية وإنما في ملعب السلة العربية أيضا ومن أبرز هؤلاء الكابتن جاك باشياني نجم السلة السورية والعربية في السبعينيات...

جاك ذلك اللاعب الموهوب الذي ولد في نادي الجلاء (الشبيبة سابقا) وفي سن مبكرة توهجت موهبته ولم يتجاوز الـ (17) عاما حتى كان لاعبا في فريق رجال ناديه. ومن بعدها آخذ مكانه بثقة وبراعة مع المنتخبات السورية. حيث لعب مع مجموعة لاتنسى من النجوم وأبرزهم (الدكتور ممتاز ملص – المهندس بيير مرجانة – زهير بوادقجي – رزق الله زلعوم – صقر سليم) وغيرهم.

ويلعب بعدها أبو حنا مع جيل آخر من نجوم السلة السورية والعربية. ويحترف بعدها اللعب في الخليج. ثم يعود للعب مع ناديه الجلاء ليعلن بعدها اعتزاله منتصف الثمانينيات ويتحول للعمل الفني والإداري والتدريبي حيث درب معظم فئات نادي الجلاء.

شغل منصب عضو في إدارة نادي الجلاء لعدة سنوات. واليوم ينتقل إلى مركز قيادة النادي بديلا للسيد هاني العزوز الذي ترأس إدارة نادي الجلاء في السنوات الأخيرة.

وتبدو المهمة كبيرة وشاقة على الكابتن جاك في قيادة النادي في هذه الفترة بالذات لاسيما أن نادي الجلاء اعتاد على سوية معينة من المصروف والعمل الإحترافي. وبالتالي فهو بحاجة لموارد مالية تغطي متطلبات العمل القادم لاسيما أن الجانب الإستثماري في هذه الفترة يبدو متراجعا.

قرار تسليم الكابتن جاك يبدو في محله خصوصا أن الباشياني أمضى (50) سنة من حياته في كرة السلة وعاش كل تفاصيلها ودخل فيها وخرج من مساماتها. وهو الأعرف بواقع ناديه الذي يعتبر كرة السلة هي اللعبة رقم واحد. وهذا من أهم أسرار نادي الجلاء الذي لا يشغل حاله (كغيره من الأندية السورية) بجملة ألعاب رياضية أخرى تستنزف ماله وجهده.

ويتوقع أن يسارع الكابتن جاك إلى (لملمة) فريق الرجال الذي تبعثر منذ نهاية الموسم الماضي ومع غياب النشاط السلوي عن مدينته لينتقل (وسام يعقوب – احمد اسحق – جميل صدير) إلى نادي الجيش. فيما سافر ساري بابازيان إلى كندا. ورامي مرجانة إلى لبنان...

ترى هل سيقوم الرئيس الجديد لنادي الجلاء باستعادة نجوم السلة الجلائية إلى بيتهم الأزرق أم أنه سيعتمد على بناء فريق جديد...؟

كل شئ ممكن فالجلاء عرفناه مدرسة كبرى بكرة السلة وهاهو يبدأ موسمه الصيفي بمدرسته الشهيرة في ملعبه بالعزيزية...

 

 
أرشيف الصور
No polls available at this time.