برنامج تدريبي لمنتخبات كرة السلة في حلب تحت إشراف المكسيكي جيوفاني

برنامج تدريبي لمنتخبات كرة السلة في حلب تحت إشراف المكسيكي جيوفاني

 

برنامج تدريبي لمنتخبات كرة السلة في حلب تحت إشراف المكسيكي جيوفاني


استهلت منتخبات كرة السلة للناشئين والناشئات والسيدات والأولمبي يوم السبت تدريباتها في صالة الأسد الرياضية بحلب تحت إشراف المكسيكي جيوفاني وفق برنامج تدريبي يومي ضمن خطة متكاملة للارتقاء بواقع اللعبة على كافة المستويات.

وتستمر المعسكرات التدريبية لمدة شهرين بإشراف جيوفاني ومساعدة الكادر الوطني المؤلف من المدرب سامر كيالي ويساعده فادي ريشاني ,وسامي بلدي وبشار خوكاز والإداري رافع اشرفي.

وكلف إتحاد اللعبة النجمة السابقة مريام عبد النور للإشراف على فريقي السيدات والناشئات ويساعدها في مهمتها نجمتا المنتخب سابقاً سوزان الخال وماجدة مغامز.

ويندرج البرنامج التدريبي لمنتخبات الناشئين والناشئات والسيدات والأولمبي ضمن خطة اتحاد كرة السلة لتطوير مستوى اللعبة في سورية عبر الإفادة من تجارب المدارس الأجنبية التي تلاءم إمكانات سلتنا حيث تم افتتاح مركز تدريبي نوعي في حلب بإشراف مدرب مكسيكي ومركز مماثل في دمشق بإشراف مدرب مقدوني.

وأوضح رئيس اتحاد كرة السلة جلال نقرش في أكثر من مناسبة انه يعول على هذين المركزين الكثير من الآمال لتأسيس قاعد متينة لكرة السلة السورية وفق رؤية جدية وبنظرة احترافية حقيقية تعتمد على التدريب الحديث وتأهيل مدربينا إضافة إلى تأهيل الإداري وتوقع نجاح هذه التجربة والتي سيتم تعميمها بافتتاح مراكز عدة في باقي المحافظات السورية.

يذكر أن الاتحاد السوري لكرة السلة كشف في وقت سابق عن خطته التعاقد مع 5 مدربين أجانب ضمن الخطة الموضوعة للارتقاء باللعبة على مستوى كافة الفئات (رجال- سيدات-شباب-ناشئين)، خاصة القواعد العمرية بهدف تشكيل بداية صحيحة بشكل مبكر

وقد تم استدعاء اللاعبين التالية اسماؤهم من نادي الجلاء وهم :

1 – فريق الأشبال

يوسف كبة – رونادو شماس – جورج ضوماط – جورج حنيش

الناشئات

سيما مدرس – سارة عياشي – ريم اصلو – بيا لاوند – ميرا عجان

سيدات

رومي لاوند – ماريفون حسون – نهور رباحية – نانسي جعتول – باميلا اصلان – ناتالي انطون

 

فريق الناشين

اسحاق عبيد – أحمد مغربي – داني صادق – هاني صبحان – رودي طوقتلي

 

فريق الشباب

جورج نظاريان – انتوني بكر – محمود مكتبي – فيلييب استيفان – جورج طنوس – فارس كردي.

 

.

 

أرشيف الصور
No polls available at this time.